انقسام داخل حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الحسيمة يهدد وحدته واستقراره

admin14 يوليو 2024آخر تحديث :
انقسام داخل حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الحسيمة يهدد وحدته واستقراره

يعيش حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى إقليم الحسيمة حالة من الانقسام بين أعضائه، حيث كشفت مصادر مطلعة لموقع “أخبار الريف” الإلكتروني، أن هذا الوضع راجع إلى عدم انسجام الرؤى وتنسيق التحركات بين القيادة الحزبية ومستشاريه داخل المجالس الترابية.

ويتفاقم هذا الانقسام يوما بعد يوم نتيجة اتساع حالة الشرخ بين قيادات الحزب ومستشاريه في المجالس الترابية، مما يهدد وحدة الحزب في الإقليم، ويبدو أن العديد من المنتخبين يسعون إلى البحث عن بدائل حزبية اخرى، إذ شرع العديد منهم في مفاوضات مع أحزاب أخرى بهدف التخلي عن لونهم السياسي.

وأضافت المصادر ذاتها، ان هناك أيضًا فئة واسعة من هؤلاء المنتخبين تسعى للعودة إلى حزب الأصالة والمعاصرة، مما يعكس حالة عدم الرضا عن الأوضاع الحالية داخل حزب التجمع الوطني للأحرار اقليميا.

ويعكس هذا الوضع تحديات كبيرة يواجهها حزب التجمع الوطني للأحرار في الحفاظ على تماسكه ووحدته بإقليم الحسيمة، وسط تصاعد الخلالفات بين مكونات الحزب، وكان اخرها اقدام رئيس جماعة النكور المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار سحب الإنابة لدى مجموع الجماعات “نكور غيس” وسيارة الجماعة لأحد نوابه المنتمي لنفس الحزب، وذلك بدعم من أحد الأقطاب المتصارعة داخل الحزب اقليميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة