الأمين العام للحكومة يستقبل الفوج الجديد للمستشارين القانونيين

admin27 يوليو 2024آخر تحديث :
الأمين العام للحكومة يستقبل الفوج الجديد للمستشارين القانونيين

استقبل الأمين العام للحكومة محمد حجوي، الفوج الجديد للمستشارين القانونيين، وذلك في إطار الاهتمام المتزايد الذي توليه الأمانة العامة للحكومة لمواردها البشرية والانفتاح عليها والتواصل معها.

وهنأ حجوي، بالمناسبة، أعضاء الفوج، على تفوقهم في امتحان الأهلية المهنية، مرحبا بهم ضمن أطر الوزارة ومتمنيا لهم كامل التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة.

وذكر حجوي، أعضاء الفوج بالدور الحيوي الذي تضطلع به الأمانة العامة للحكومة في مجال التشريع والتأطير القانوني للعمل الحكومي وما تنتظره منهم الوزارة من تقديم الإضافة وإعطاء حيوية وحماس لعمل المصالح، كما زودهم بالتوجيهات الضرورية لأجل جعل اندماجهم داخل مصالح الوزارة يتم بشكل إيجابي.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة المستشارين القانونيين لدى الأمانة العامة للحكومة أحدثت بموجب المرسوم رقم 2.97.1039 الصادر في 26 يناير 1998، وهي هيئة عليا يتم الالتحاق بها عن طريق المباراة وتفتح في وجه حملة الدكتوراه في الحقوق وموظفي الإدارات العمومية حملة الماستر في الحقوق أو شهادات معادلة.

ويعهد إلى أطر هذه الهيئة العديد من المهام ذات الصبغة القانونية ولاسيما دراسة وإعداد النصوص القانونية، وتدوينها والقيام بالدراسات والاستشارات القانونية و غيرها من المهام المرتبطة بنشاط الأمانة العامة للحكومة.

هذا وتضم الأمانة العامة للحكومة، إلى جانب نخبة من الأطر المتمرسة ذات التكوين القانوني المتين، أطرا تقنية عليا ومتوسطة ذات تخصصات متنوعة تستجيب لمتطلبات وطبيعة نشاط الوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة