مجلس بني بوعياش يصادق على ميزانية 2025 واتفاقيات تمويل مشاريع التأهيل الحضري

admin1 أكتوبر 2024آخر تحديث :
مجلس بني بوعياش يصادق على ميزانية 2025 واتفاقيات تمويل مشاريع التأهيل الحضري

عقد المجلس الجماعي لمدينة بني بوعياش دورته العادية لشهر أكتوبر صباح اليوم الثلاثاء، تحت رئاسة سعيد أكروح، وبحضور باشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية الثانية، بالإضافة إلى أعضاء وعضوات المجلس. تم خلال هذه الجلسة مناقشة والتصويت على مجموعة من النقاط الهامة المدرجة في جدول الأعمال.

أبرز النقاط التي تمت المصادقة عليها شملت مشروع الميزانية للسنة المالية 2025، وكذلك التصويت على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل برنامج التأهيل الحضري في إطار سياسة المدينة، وقد وافق المجلس أيضا بالإجماع على مشروع اتفاقية تتعلق بالإشراف المنتدب على عمليات اقتناء وتوزيع مواد اللقاح والمصل المضاد لداء السعار.

كما شهدت الجلسة التصويت على قرار اقتناء عقارات لإحداث تجهيزات أساسية وفق تصميم التهيئة للمدينة. وأشار رئيس المجلس في هذا الصدد إلى أن الجماعة ستتبنى منهجية الاقتناء بالتراضي لتجنب أي خلافات، حيث ستتم العملية وفق مسطرة واضحة وبحضور الجهات المختصة في تقييم الأسعار. وطالب الرئيس من الملاك الراغبين في بيع عقاراتهم التواصل مع الجماعة للتشاور حول مبلغ الاقتناء.

في نهاية الجلسة، تم التصويت أيضًا على مشروع اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم دعم مالي للجمعيات المسيرة للنقل المدرسي بالإقليم، وذلك في إطار شراكة مع المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة