عمال الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية بالحسيمة يطالبون بمستحقاتهم

admin12 أكتوبر 2024آخر تحديث :
عمال الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية بالحسيمة يطالبون بمستحقاتهم

نفذت نقابة عمال الأمن الخاص وعاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية لإقليم الحسيمة ـ المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل  ـ ومه الثلاثاء 08/10/2024 وقفتها الإنذارية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، احتجاجا على سوء تدبير مسؤولي شركة INVECTUS SERVECES واستهتارهم بحقوق العمال المشروعة.

وحسب بلاغ للنقابة نفسها فإنه مباشرة بعد هذه الوقفة الاحتجاجية التأم عمال الأمن الخاص وعاملات النظافة في جمع عام تنظيمي بمقر الاتحاد المغربي للشغل، لتدارس أهم  المشاكل التي تواجههم وتعرقل السير العادي لعملهم داخل المؤسسات التعليمية بعموم تراب الإقليم …وفي مقدمتها عدم احترام الشركة المشغلة لدورية الأجور  المنصوص عليها بمدونة الشغل …بحيث لايزال  العمال والعاملات إلى حدود تاريخ اليوم 08/10/ 2024 ينتظرون التوصل بأجورهم لشهر شتمبر المنصرم .

وذكر البلاغ أن الجمع العام كان مناسبة لاستعراض باقي المشاكل التي تنخر ” مثل هذه الشركات المكرسة لسياسة الهشاشة في الشغل بخلفية الإبقاء على العمال في دائرة المطالبة بالحقوق المكرسة قانونا، دون تجاوزها إلى النضال من أجل ملفهم  المطلبي  بشقيه  : المادي  و الاجتماعي..

وأوضحت الجهة نفسها أن إدارة شركة INVECTUS SERVECES تجاهلت نداءات العمال وإطارهم النقابي، وأضافت أن الشركة أصرت على جعل، عدم  احترامها لدورية الأجور قاعدة عامة في تعاطيها مع أجور العمال شهريا دون اكتراث بتداعيات ذلك على الوضعية المعيشية لهؤلاء العمال وأسرهم.

وخلص الجمع العام وبعد نقاش مستفيض لأهم المشاكل المطروحة والعالقة، لحث إدارة الشركة على الإسراع في تسوية أجور العمال والعاملات  لشهر شتمبر 2024 في أقرب وقت ممكن، مع التزامها بعدم  تكرار هذا الخرق  مستقبلا، كما دعا عموم العمال والعاملات إلى توخي  الحذر والاستمرار في التعبئة ضمن إطارهم النقابي المكافح، استعدادا لكل الأشكال النضالية التي ستقرر مستقبلا حالة تمادي إدارة الشركة في تجاوزاتها  القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة