لفتيت يُحدث مجموعة جماعات جديدة لتدبير الماء والكهرباء بجهة الشمال

admin18 أكتوبر 2024آخر تحديث :
لفتيت يُحدث مجموعة جماعات جديدة لتدبير الماء والكهرباء بجهة الشمال

أصدر عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، قرارًا يعلن بموجبه عن إحداث مجموعة الجماعات الترابية “طنجة تطوان الحسيمة للتوزيع”، وذلك وفقًا للقانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم.

وقد جاء هذا القرار بعد الاطلاع على المقررات الناتجة عن المداولات المتطابقة لمجالس الجماعات الترابية المعنية وقد تم تكليف كل من يونس التازي، والي الجهة، ورئيس المجموعة الجديدة، بالمهام المنوطة بهم وفقًا للاختصاصات المحددة.

ويشير نص القرار إلى أن مجموعة الجماعات الترابية الجديدة تضم عمالتي طنجة أصيلة والمضيق الفنيدق، بالإضافة إلى المجالس الإقليمية لتطوان، الفحص أنجرة، العرائش، الحسيمة، شفشاون، ووزان، مع إشراك جماعات طنجة أصيلة، أكزناية، حجر النحل، دار الشاوي، المنزلة، العوامة، وسبت الزينات، فضلًا عن كافة الجماعات الحضرية والقروية في الجهة.

تهدف المجموعة الجديدة إلى إدارة مرفق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، كما ستسعى أيضًا إلى تحسين خدمات المرفق المذكور في المناطق القروية، مما يسهم في تعزيز البنية التحتية الأساسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة