شراكة جديدة لدعم الرقمنة في المؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

admin3 أكتوبر 2024آخر تحديث :
شراكة جديدة لدعم الرقمنة في المؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

وقع السيد محمد عواج، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والسيد إلياس عزاوي، مدير المبيعات الوطنية لشركة EPSON EUROPE BV MAROC، يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، بمقر الأكاديمية، اتفاقية شراكة تهدف إلى دعم القدرات الرقمية للمؤسسات التعليمية بالجهة.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تفعيل البرنامج الخامس من الإطار الإجرائي لخارطة الطريق 2022-2026، خاصة فيما يتعلق بتسريع التحول الرقمي في المنظومة التعليمية، بهدف تحسين جودة التعلم، والحد من الهدر المدرسي، وتعزيز تفتح التلميذات والتلاميذ.

في مستهل كلمته الترحيبية، أشاد مدير الأكاديمية بهذه المبادرة، مؤكدًا على أهمية الشراكات في تحقيق أهداف الإصلاح ضمن الآجال المحددة، لا سيما تحسين وسائل العمل داخل الفصول الدراسية، باعتبارها حلولًا مبتكرة تؤثر بشكل مباشر على المحاور الثلاثة لخارطة الطريق: التلميذ(ة)، الأستاذ(ة)، والمؤسسة التعليمية.

من جانبه، أكد ممثل شركة EPSON EUROPE BV MAROC أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود المستمرة لدعم منظومة التربية والتكوين في المغرب، بما يسهم في تسهيل عمل المدرسين وتحسين الممارسات الصفية.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية ممثلون عن شركة EPSON من اليابان والإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، إضافة إلى المدير الإقليمي بتطوان، ورؤساء ورئيسات الأقسام والمصالح بالأكاديمية.

اختتم اللقاء بزيارة ميدانية لمؤسستين تعليميتين بالمديرية الإقليمية بتطوان، للاطلاع على عملية التحول الرقمي في المؤسسات المستفيدة من مشروع “مؤسسات الريادة”، وتحديد احتياجات الأطر التربوية لتطوير الخصائص التقنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستخدمة، بهدف تلبية تطلعاتهم في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة