تعيين مدير جديد لمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة

admin12 سبتمبر 2024آخر تحديث :
تعيين مدير جديد لمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة

أفاد المكتب الوطني للمطارات بأن “مطارات مدن الحسيمة وتطوان والعيون، وهي ثلاثة مطارات إستراتيجية للمكتب الوطني للمطارات وللمغرب، عرفت تعيين مديرين جدد على رأسها؛ وذلك في سياق استعداد مطارات المغرب لمواجهة التحديات الكبرى المرتقبة في أفق سنة 2030”.

وأوضح المكتب ذاته، في بلاغ له، أنه يباشر إرساء أسس مرحلة جديدة في مساره؛ فقد ترأس عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، خلال الأيام القليلة الماضية، مراسيم تسلم السلط من قبل المديرين الجدد لمطارات الشريف الإدريسي بالحسيمة وسانية الرمل بتطوان والحسن الأول بالعيون؛ وهي مطارات تتميز بتزايد أهميتها الإستراتيجية نظرا للنمو المطرد لحركة النقل الجوي للمسافرين المسجلة بها.

وأكد البلاغ أنه “يُنتظر من المسؤولين الجدد في هذه المطارات الثلاثة وكذا من كافة مسؤولي المطارات بمختلف ربوع المملكة تعزيز دينامية هذه البوابات الجوية لتحقيق التنمية المستدامة، حتى تتمكن من لعب دورها كاملاً في تعزيز التنمية الاقتصادية للجهات التي توجد بها”.

وورد ضمن البلاغ أن “مهمة مسؤولي المطارات تكمن في مواكبة نمو حركة المسافرين وبلورة تصور جديد لتجربة السفر، والعمل بتنسيق وثيق مع السلطات لتحسين جودة الخدمات المقدمة”، مضيفا أن “مسيرة إعادة هيكلة وتطوير المشهد المطاري بالمغرب انطلقت، وقد تمت برمجة إنجاز مشاريع كبرى لتعزيز الطاقة الاستيعابية وتحسين جودة الخدمات المطارية، بهدف توفير شبكة مطارية من البنيات التحتية الحديثة والمتطورة عبر مختلف جهات المملكة”.

وذكّر البلاغ أن “المكتب الوطني للمطارات يباشر كتابة صفحة جديدة من تاريخه، مليئة بالطموحات الكبرى، قوامها التحولات الجذرية والتحديث الشامل، ليكون في مستوى التطلعات والتحديات المهمة التي تنتظر المغرب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة