الحموتي يجلب ميزانية ضخمة لدعم مشاريع التهيئة الحضرية لعدد من الجماعات بالحسيمة

admin17 أكتوبر 2024آخر تحديث :
الحموتي يجلب ميزانية ضخمة لدعم مشاريع التهيئة الحضرية لعدد من الجماعات بالحسيمة

تمكن البرلماني عن دائرة الحسيمة محمد الحموتي، العضو البارز في حزب الأصالة والمعاصرة، من تحقيق نجاح كبير في جلب ميزانية ضخمة لدعم عدد من الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة.

وجاءت هذه المرافعة وفق ما علمه موقع “أخبار الريف” الالكتروني من مصادر موثوقة، بعد جهود مكثفة قام بها الحموتي لدى وزارتي الداخلية والإسكان، بهدف تمويل مشاريع التهيئة الحضرية التي تحتاجها 19 جماعة ترابية بالاقليم.

وفقًا لمصادر ذاتها، فقد بدأت هذه الجهود عندما قامت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة في الحسيمة بإعداد دراسة شاملة للاحتياجات التنموية للجماعات الترابية بإقليم الحسيمة، والتي ارتكزت الدراسة على تحديد أولويات تلك الجماعات في مجالات البنية التحتية والتهيئة الحضرية.

الحموتي، المعروف بمواقفه القوية في دعم الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة، قام برفع الملف المدروس إلى الوزارتين المعنيتين، حيث نجح في إقناع المسؤولين بضرورة تخصيص ميزانية استثنائية لدعم تلك الجماعات لتحسين البنية التحتية وتطوير المشاريع الحضرية، وهو الطلب الذي وافقت عليها الوزارتين بدعم مالي قدره 371,84 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة