عامل الحسيمة يستفسر رئيس جماعة إمزورن ونائبه حول خروقات “جسيمة”

admin20 يونيو 2024آخر تحديث :
عامل الحسيمة يستفسر رئيس جماعة إمزورن ونائبه حول خروقات “جسيمة”

علم موقع “أخبار الريف” الإلكتروني من مصادر موثوقة، أن عامل إقليم الحسيمة، السيد حسن زيتوني، قد بعث باستفسار رسمي إلى رئيس جماعة إمزورن ونائبه الاول بشأن العديد من الخروقات التي وصفتها مصادرنا بالجسيمة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاستفسار الرسمي تضمن توجيهات دقيقة بخصوص الأفعال المخالفة للقانون التي نسبت إلى رئيس الجماعة ونائبه، حول خروقات في قطاع التعمير بالخصوص.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص عامل اقليم الحسيمة على تطبيق السليم للقانون وتعزيز الشفافية والمساءلة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

واوضح المصدر نفسه، أن عامل عمالة إقليم الحسيمة، منح لرئيس المجلس ونائبه، مدة محددة ابتداءا من تاريخ توصل بالاستفسار، بموافاتهم بإضاحات كتابية حول المنسوب إليهم طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14.

و يجوز للعامل أو من ينوب عنه، بعد التوصل بالإيضاحات الكتابية المشار إليها في الفقرتين الأولى والثانية بالقانون المذكور أعلاه، حسب الحالة أو عند عدم الإدلاء  بها بعد انصرام الآجال المحدد، إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية وذلك لطلب عزل رئيس المجلس جمال الموساوي ونائبه الاول حسن احميدوش.

وتبث المحكمة في الطلب داخل أجل لا يتعدى شهرا من تاريخ توصلها بالإحالة، وفي حالة الاستعجال، يمكن إحالة الأمر إلى القضاء الاستعجالي بالمحكمة الإدارية، الذي يبت فيه داخل أجل 48 ساعة من تاريخ توصل الطلب.

كما يترتب على إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية توقيف المعنيين بالأمر عن ممارسة مهامهما إلى حين البت في طلب العزل.

و لا تحول إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية دون المتابعات القضائية، عند الاقتضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة