رفع اللواء الأزرق بالميناء الترفيهي لمدينة الحسيمة

admin11 يوليو 2024آخر تحديث :
رفع اللواء الأزرق بالميناء الترفيهي لمدينة الحسيمة
 تم، صباح اليوم الخميس 11 يوليوز الجاري، رفع شارة اللواء الأزرق الدولية، التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، بالميناء الترفيهي للحسيمة.
وقد منحت شارات اللواء الازرق للمناء الترفيهي بالحسيمة، نظرا لالتزام السلطات بالمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمـؤسسة الدولية للتربية على البيئة، خاصة منها المتعلقة بجودة المياه والتربية البيئية والصحية، والسلامة، والتهيئة، والتدبير.

ورفرف اللواء الأزرق، الذي رفع خلال حفل حضره على الخصوص اعامل اقليم الحسيمة حسن زيتوني، ورئيس المجلس الإقليمي اسماعيل الرايس ومسؤولون محليون وبعض أعضاء المجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة.

وتم إحداث علامة اللواء الأزرق من قبل المؤسسة الدولية للتربية البيئية سنة 1978، وتضطلع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في المغرب بمسؤولية السهر على اللواء الأزرق حيث أدرجته عام 2002 كجزء من برنامجها “شواطئ نظيفة”. فبفضل مجهودات المواكبة الطويلة المدى لدعم الجماعات الساحلية، واصلت المؤسسة تطوير برنامجها وتكثيف جهودها في مجال التربية البيئية، وضمان حماية البيئة البحرية وصحة الإنسان وتحسين إمكانية الوصول إلى الشواطئ وتأمينها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة