تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي بتاونات

admin12 سبتمبر 2024آخر تحديث :
تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي بتاونات

شهد إقليم تاونات، أخيرا، تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع، مما يمثل خطوة هامة في تنفيذ القانون رقم 21-13 المتعلق بالاستخدامات القانونية لهذا النبات.

وأشرف على حفل الافتتاح محمد الكروج، المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، بحضور صالح دحا، عامل إقليم تاونات. ويأتي هذا المشروع الأول بمناطق زراعة القنب الهندي، كجزء من الاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى تحويل زراعة القنب الهندي من نشاط غير قانوني إلى صناعة منظمة تساهم في التنمية الاقتصادية المحلية.

وفي كلمة له، أكد محمد الكروج، المدير العام للوكالة الوطنية، أن هذا المعمل سيفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد المحلي، مشيراً إلى أن الوكالة قد وضعت برنامجاً صارماً للمراقبة لضمان الالتزام بمعايير التقنين والجودة.

ومن جهة أخرى، كشف مصطفى الميسوري رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة، بأن المشروع، الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 20 مليون درهم، سيوفر 25 وظيفة دائمة وأكثر من 300 وظيفة موسمية، مشيرا إلى أن المصنع الذي يمتد على مساحة تزيد عن 3000 متر مربع، يضم مشاتل ووحدات استخلاص متطورة.

وأشار الميسوري إلى الدعم الذي تلقاه المشروع من مختلف الجهات الحكومية، مؤكداً على أهمية العفو الملكي الأخير في تشجيع المزارعين على الانخراط في هذه الصناعة الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة