بعد 15 سنة من الانتظام: إلغاء المعرض السنوي للفلاحة بالحسيمة يصدم الفلاحين

admin19 أغسطس 2024آخر تحديث :
بعد 15 سنة من الانتظام: إلغاء المعرض السنوي للفلاحة بالحسيمة يصدم الفلاحين

أقدمت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عبر غرفتها الجهوية، إلغاء معرضها السنوي المقام بمدينة الحسيمة بانتظام كل فصل الصيف لما يزيد أزيد عن 15 سنة .

الغاء المعرض السنوي للفلاحة بمدينة الحسيمة أثارا جدلا واسعا بين تعاونيات الفلاحية والمهتمين للشأن الفلاحي بالمنطقة، حيث ألقى مراقبون اللوم على وزير الفلاحة لعدم اتخاذه الإجراءات اللازمة لتنظيم هذا المعرض الهام، الذي كان يُعقد كل صيف وكان يُعتبر فرصة ذهبية للتعاونيات المحلية لتسويق منتجاتها وزيادة دخلها.

التوقف عن تنظيم المعرض هذا العام يُعد ضربة قاسية للتعاونيات التي كانت تعتمد بشكل كبير على هذه الفعالية للترويج لمنتجاتها وزيادة مواردها المالية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع الفلاحي.

النسخة الأخيرة من المعرض التي نُظمت السنة الماضية كانت تحت شعار “المنتجات المجالية، في إطار استراتيجية الجيل الأخضر رافعة للتشغيل ولإدماج الشباب والمرأة القروية”، وقد شهدت النسخة مشاركة 60 رواقًا تجاريًا لفائدة التنظيمات المهنية النشيطة بالجهة والإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة