المدير الإقليمي للتعليم بالحسيمة يناقش مع “تنسيقية المتعاقدين” تحديات الدخول المدرسي

admin5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
المدير الإقليمي للتعليم بالحسيمة يناقش مع “تنسيقية المتعاقدين” تحديات الدخول المدرسي

علم موقع “أخبار الريف” الالكتروني من مصادر مطلعة أن المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عقد يوم أمس اجتماعاً مع أعضاء التنسيقية الإقليمية للأساتذة المتعاقدين. وقد تطرق الاجتماع لعدة مواضيع هامة تخص الدخول المدرسي الحالي، حيث تم تسليط الضوء على مجموعة من التحديات التي تواجه الأساتذة خلال هذه الفترة الأولى من الموسم الدراسي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الاجتماع تناول كذلك المعايير التي تعتمدها المديرية الاقليمية للتعليم في توزيع التكاليف الإدارية والتربوية، حيث تم التطرق لمشكلة النقص في بعض المؤسسات التعليمية والإجراءات المتخذة لسد هذا الخصاص عبر توزيع أطر هيئة التدريس بطرق تتوافق مع حاجيات هذه المؤسسات.

وفي هذا السياق، أكد المدير الإقليمي، خلال الاجتماع، أن جميع إجراءات تدبير الخصاص الحاصل في هيئة التدريس و الإدارة التربوية ببعض المؤسسات التعليمية ستتم بشفافية، مع إشراك جميع المتدخلين في العملية واحترام المعايير التي سيتم وضعها لهذا الغرض، مشيرا الى أن المديرية تسعى لضمان توزيع عادل للموارد البشرية لتفادي أي تأثير سلبي على العملية التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة