السعدي على أعتاب القيادة الجماعية للبام: هل يعيد الحزب الاعتبار لتيار الريف؟

admin19 أكتوبر 2024آخر تحديث :
السعدي على أعتاب القيادة الجماعية للبام: هل يعيد الحزب الاعتبار لتيار الريف؟

كشفت مصادر مطلعة لموقع “أخبار الريف” الالكتروني، أن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة الذي سينعقد يومه السبت 19 أكتوبر الجاري، يتجه لتعويض صلاح الدين أبو الغالي في الأمانة العامة الجماعية بفاطمة السعدي المنحدرة من مدينة الحسيمة.

تعتبر السعدي المرأة الوحيدة بين أعضاء المكتب السياسي، التي تملك رصيدا في قيادة الحزب أكثر مما لدى زميلاتها الأخريات. فقد كانت نائبا للأمين العام للحزب في عهد عبد اللطيف وهبي (2020-2024)، ولديها ولايتين بالمكتب السياسي لحزبها. بل إن اسمها كان الأول في القائمة التي أعلنت عنها المنصوري لعضوية مكتبها السياسي في اجتماع المجلس الوطني المنصرم.

تتحدر السعدي من الحسيمة، حيث كانت رئيسة لمجلسها الجماعي (2015-2021)، وفي تلك الفترة أيضا، نالت مقعدا بمجلس النواب. أخفقت في تجديد ولايتها في بلدية الحسيمة، ولم يجر ترشيحها مجددا للبرلمان.

وقد يشكل وضع السعدي داخل القيادة الجماعية للحزب “ردا للاعتبار” لتيار الريف، فإن ترشيحها لهذا المنصب يتزامن مع عودة الدفء إلى العلاقات بين المنصوري وقادة بارزين كانوا محسوبين على تيار الريف، مثل محمد الحموتي، المكلف بقطب الانتخابات في الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة