الحموتي يثمن العفو الملكي على مزارعي الكيف ويشيد بموقف حزب “البام” في دعم تقنين الزراعة

admin24 أغسطس 2024آخر تحديث :
الحموتي يثمن العفو الملكي على مزارعي الكيف ويشيد بموقف حزب “البام” في دعم تقنين الزراعة

قدم النائب البرلماني عن دائرة الحسيمة محمد الحموتي، أسمى عبارات التقدير والامتنان للموقف الملكي السامي، وذلك بعد إعلان الخبر السار بتفضل جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالعفو عن 4831 شخص في متابعات قضائية سابقة متعلقة بأنشطة القنب الهندي.

وأضاف الحموتي بالقول: “جلالة الملك عودنا دائما على الاهتمام بتنمية مناطق المغرب العميق”.

وفي نفس السياق، أبرز السيد الحموتي أن حزب الأصالة والمعاصرة كان أول من أثار وذكر بهذا الموضوع في لقاءه المنعقد بإساكن (إقليم الحسيمة) بتاريخ 17 ماي 2009 واعتبر المزارعين (الفلاحين) الحلقة الضعيفة في سلسلة إنتاج وتسويق هذه المادة، وطالب بتقنين هذه المادة لاستعمالها في أغراض طببة وصناعية.

وأكد الحموتي أنه بالرغم من العديد من الادعاءات، فحزب الأصالة والمعاصرة لم يدخل يوما في التدافعات الانتخابية لاستغلال أوضاع هؤلاء المواطنين.

وأضاف النائب البرلماني أنه منذ صدور قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي بتاريخ 14 يوليوز 2021، “ونحن نعمل في حزب الأصالة والمعاصرة على دفع مواطني هذه المنطقة للإنخراط في مجمل العمليات المؤهلة للإستفادة من تفاصيل هذا القانون اقتصاديا واجتماعيا لما فيه من خير للساكنة والوطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة