الاعتداء على عاملين بمستشفى يغضب المهنيين بالحسيمة

admin31 أغسطس 2024آخر تحديث :
الاعتداء على عاملين بمستشفى يغضب المهنيين بالحسيمة

عبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة، التابع للاتحاد المغربي للشغل، عن استنكاره للهجوم  الذي تعرض له الأطر الصحية المرابطة داخل مصلحة الانعاش في المستشفى الاقليمي محمد السادس، معلنا عن تضامنه المطلق واللا مشروط مع الأطر الصحية ضحية الإعتداء في معركتها القانونية لإنصافها ومعاقبة الجناة.

وكشفت الجامعة في بيان لها،  أن الأطر الصحية (ممرضات ومساعدي العلاج) المزاولون بمصلحة الإنعاش، “تعرضوا عشية يوم الثلاثاء 27/08/2024 لهجوم أفراد عليهم داخل المصلحة وتعنيفهم وضربهم بل وصل الأمر لحدود التهديد بالتصفية الجسدية في غياب تام للأمن وكأننا في غابة وليس في دولة الحق والقانون”.

وأكدت النقابة على أن “الواقعة التي حصلت تركت هلعا وأضرار نفسية وجسدية عميقة في نفوس الأطر الصحية ضحية هذا الاعتداء الهمجي تجعلنا ندق ناقوس الخطر إلى ما ستؤول إليه الأوضاع”.

وطالبت المسؤولين على القطاع بـ”تحمل مسؤوليتهم في توفير الأمن للأطر الصحية بعدد كاف وتفعيل الإجراءات والمتابعات القانونية للتهجم على المرفق العمومي وتعريض حياة الأطر الصحية والمرضى بقسم الإنعاش للموت وليس فقط للخطر”.

وأكدت الجامعة على ضرورة السهر على تسهيل تنزيل دورية رئاسة النيابة العامة رقم 42 س/و.ن.ع/2021 بشأن الاعتداءات  والإهانات التي يتعرض لها مهني الصحة، واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية للدفاع عن حقوق, حياة وكرامة الشغيلة الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة