افتتاح معرض للصناعة التقليدية بالحسيمة بمشاركة حرفيين ونزلاء السجن المحلي

admin10 أغسطس 2024آخر تحديث :
افتتاح معرض للصناعة التقليدية بالحسيمة بمشاركة حرفيين ونزلاء السجن المحلي

تم افتتاح فعاليات معرض الصناعة التقليدية بمدينة الحسيمة مساء يوم الجمعة 9 غشت، بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة على رأسها السيد عامل إقليم الحسيمة، والسيد أحمد بكور رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة. ويستمر هذا المعرض إلى غاية 18 من الشهر الجاري، حيث شهد حضور عدد من الشخصيات الرسمية، من بينهم المدير الإقليمي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحسيمة، والكاتب العام لعمالة الإقليم.

وقد قام الوفد الرسمي بجولة في أروقة المعرض، الذي تميز بعرض مجموعة متنوعة من المنتوجات التقليدية التي تعكس التراث الغني للمنطقة. كما شهد المعرض مشاركة عدد من الصناع التقليديين من جهات مختلفة من المغرب، مما أضفى عليه طابعاً وطنياً مميزاً. ومن اللافت أيضاً مشاركة نزلاء السجن المحلي بالحسيمة في المعرض، حيث عرضوا منتوجات تقليدية متنوعة تعكس مهاراتهم وإبداعهم.

هذا المعرض يعتبر فرصة لتسليط الضوء على الحرف التقليدية ودعم الصناع المحليين في تسويق منتجاتهم، وهو ما يعزز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المنطقة ويدعم التراث الثقافي المغربي العريق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة