أكبر نقابة بالمغرب تدعو لوقفات تضامنية مع فلسطين

admin2 أكتوبر 2024آخر تحديث :
أكبر نقابة بالمغرب تدعو لوقفات تضامنية مع فلسطين

دعا الاتحاد المغربي للشغل إلى تنظيم وقفات تضامنية أمام كل مقراته على الصعيد الوطني، يوم 7 أكتوبر، لمدة 15 دقيقة، لتذكير المجتمع الدولي بمعاناة عمال وشعب فلسطين.

وقالت المركزية النقابية في نداء لها إن هذه الوقفات التي ترفع شعار “15 دقيقة من أجل عمل وحياة لائقة لعمال وشعب فلسطين” تأتي تخليدا لليوم العالمي للعمل اللائق، وتزامنا أيضا مع مرور عام كامل من التنكيل والتدمير الصهيوني في فلسطين.

وقالت النقابة إن سنة مرت على حرمان الاحتلال لعمال فلسطين من حقهم في الذهاب للعمل، وإخضاع الشعب الفلسطيني لكل أشكال التنكيل والتدمير الممنهج لمقومات الحياة الكريمة وعلى رأسها حق الإنسان في العمل.

ودعا الاتحاد لهذه الوقفات انخراطا في نداء الاتحادين الدولي والعربي للنقابات من أجل رفع هذه المظلمة عن عمال وشعب فلسطين، مؤكدا ألا عدالة اجتماعية ولا عمل لائق تحت نير الاحتلال.

وتوقفت المركزية النقابية على أن العدوان الصهيوني خلف أكثر من 40 ألف ضحية و 100 ألف جريج نصفهم نساء وأطفال، وخلف %55 نسبة الفقر، و 2.3 مليار دولار خسائر اقتصادية، مع تخفيض عدد العمال بأكثر من 65% من المؤسسات الفلسطينية. كما تسبب العدوان في فقدان 500 ألف عامل لعملهم، وبلغت نسبة البطالة51%, وفاتورة حرمان العمال الفلسطينيين من أجورهم 450 مليون دولار شهريا، فضلا عن ارتفاع أسعار السلع % 600 في غزة.

وإلى جانب تنظيم وقفات 7 أكتوبر، دعا الاتحاد الى التعبئة والمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية المقررة يوم الأحد 6 أكتوبر الحاري بالرباط، دعما لعمال وشعب فلسطين الأبية وتنديدا بالاحتلال الصهيوني الغاشم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة