أبو طالب يغادر عمودية روتردام بعد مسيرة سياسية حافلة بالانجازات

admin12 أكتوبر 2024آخر تحديث :
أبو طالب يغادر عمودية روتردام بعد مسيرة سياسية حافلة بالانجازات

قدم أحمد أبو طالب، ذو الأصول المغربية، استقالته من عمودية مدينة روتردام، ثاني أكبر مدينة في هولندا، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 650 ألف نسمة، وقد تم تنصيب “كارولا شوتن” خلفا له في هذا المنصب يوم الخميس المنصرم.

وقد حظي أبو طالب، الذي قضى 15 عاما في منصب عمدة روتردام عن حزب العمل، بتكريم من الجالية المغربية المقيمة في هولندا، ممثلةً في مؤسسة آفاق للثقافة والتعليم ومؤسسة أبي رقراق بروتردام، بحضور سفير المغرب في هولندا وعدد من الشخصيات البارزة.

وأعرب أبو طالب عن فخره واعتزازه بمسيرته الحافلة بالإنجازات، حيث عمل لأكثر من 20 عاما في المجال السياسي بهولندا، منها 15 عاما كعمدة لمدينة روتردام، التي تضم أكبر ميناء في المنطقة الغربية من العالم، بإيرادات سنوية تقدر بـ60 مليار دولار، كما شغل منصب كاتب دولة في الشؤون الاجتماعية.

وأكد العمدة السابق لمدينة “روتردام” أنه، رغم أن مستقبله ومستقبل أبنائه مرتبطان بهولندا، إلا أنه يحتفظ بعلاقة حميمية مع بلده الأصل، المغرب، معبرا عن فخره بحصوله على وسام من درجة ضابط من الملك محمد السادس، وأيضا من عاهل هولندا، وقيصر اليابان.

يشار إلى أن أحمد أبو طالب وُلد في قرية “بني سيدال” بإقليم الناظور سنة 1961، حيث تلقى تعليمه الأولي قبل أن يهاجر إلى الديار الهولندية في سن الخامسة عشرة رفقة أسرته للالتحاق بوالده الذي كان يشتغل إمام مسجد. وبدأ أبو طالب في الاندماج في المجتمع الهولندي والعمل السياسي، حيث أصبح عضوا بارزا في حزب العمل. وفي عام 2009، تم انتخابه عمدة لمدينة “روتردام”، وأُعيد انتخابه لثلاث ولايات متتالية لهذا المنصب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة