اولياء أمور ثانوية بني حذيفة بالحسيمة يستنكرون غياب الاساتذة ويهددون بالتصعيد

admin9 أكتوبر 2024آخر تحديث :
اولياء أمور ثانوية بني حذيفة بالحسيمة يستنكرون غياب الاساتذة ويهددون بالتصعيد

عبر أولياء الأمور بثانوية الشريف محمد أمزيان التأهيلية في بني حذيفة بإقليم الحسيمة عن استيائهم من ما وصفوه في بيانه “بالانتقائية في توزيع الأساتذة داخل مديرية الحسيمة”.

وحسب البيان الصادر في هذا الصدد، فإن بعض الأقسام الإشهادية بالمؤسسة ما تزال، حتى تاريخ 8 أكتوبر 2024، بدون أساتذة، رغم قرب الامتحانات الوطنية التي ستحدد مصير التلاميذ. وفي المقابل، يوجد فائض في عدد من الأساتذة في مؤسسات أخرى قريبة.

وأضاف نفس المصدر ان هذا الوضع يثير قلقاً في صفوف أولياء الأمور، الذين يرون فيه فشلاً في التسيير وإهداراً لفرص التعليم الجيد لأبنائهم. ويؤكدون أن استمرار هذا الوضع سيدفعهم لاتخاذ خطوات تصعيدية، بما في ذلك تنظيم احتجاجات للمطالبة بحق أبنائهم في الحصول على تعليم جيد ومتكافئ، خاصة أن هذه المؤسسة تقع تحت شعار “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”.

ويطالب أولياء الأمور المديرية الإقليمية بالحسيمة بالتدخل العاجل لتوفير العدد الكافي من الأساتذة لكل المستويات الدراسية داخل المؤسسة، تفادياً لأي تصعيد قد يشهده الوضع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة