Google-Translate-Arabic to French Google-Translate-Arabic to German Google-Translate-Arabic to Italian Google-Translate-Arabic to Spanish

آخر الأخبار

  ساحة الرأي

image

حسيمة الثقة والوفاء.. وهذا أوان الصفح الجميل

ليس هناك أدنى شك في أن سكان إقليم الحسيمة ومختلف الأطر والفاعلين والمثقفين ورجال الأعمال المنحدرين من نفس الإقليم أو المتواجدين خارجه، وشرائح واسعة من
image

حراك الريف وخطاب الحسيمة

استمر حراك الريف منذ 28 أكتوبر 2016 يوم مقتل محسن فكري إلى يوليوز 2018، وعرف تطورات سياسية كثيرة، وكان مطلب تدخل الملك شخصيا لمعالجة مشكلة
image

قراءة في مسار الجهوية والتهيئة المجالية في بلجيكا: فلاندرن نموذجا

تقديم لن يكون من المستغرب ان تقود سيارتك في بلجيكا من منطقة لاخرى وقد لاتنتبه ان عليك تعديل سرعة سيارتك في نفس الطريق وفي نقطة محددة!
image

أحكام ظالمة .. مبنية على تهم استعمارية

أحكام قاسية أم ظالمة؟ تعالت الأصوات المندّدة بالأحكام الصادرة في حق المعتقلين السياسيين لحراك الريف بالدار البيضاء، واصفة إياها بالأحكام القاسية. مع أنه كان من الممكن
image

هل أنت مغربي..؟؟

تصاعدت الاتهامات الخطيرة للحراك الشعبي الذي يشهده الريف في الرواية الرسمية للدولة، واتخذت هذه الاتهامات صورا وأشكالا متعددة تباينت من مرحلة إلى أخرى، من واقع
image

الجزائر تسير بثبات نحو مأسسة ترسيم الأمازيغية بالحرف اللاتيني

منذ بدء تدريس اللغة الأمازيغية في الجزائر لجزء من تلاميذ المدارس الثانوية والإعدادية 
image

الكيف بين اليوم والامس ..!

400 كيلوغرام من الكيف تنتجه وزارة الصحة الإسرائيلية سنويا في مزارع خاصة بشمال 
image

أحمد الدغرني يكتب: الريف بين الصلحاء والمفسدين

هناك كتاب يحمل عنوان "المقصد الشريف ، والمنزع اللطيف ،في التعريف بصلحاء
image

الحراك و السؤال السياسي… افكار للنقاش

حراك الريف حرك المياه ألراكدة، و ايقض النوام في ظلام دامس، و فجر المسكوت عنه في مخيلة الناس، و كسر الطابوهات و المحرمات المتمثلة في
  1. الملك يتجول ليلا في شوارع الحسيمة ويلتقط صورا مع الساكنة (5.00)

  2. الملك محمد السادس يلقي خطاب العرش إلى شعبه من مدينة الحسيمة (5.00)

  3. الملك يستقبل نجلة المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي (5.00)

  4. ابتدائية الحسيمة توزع 11 سنة سجنا نافذا على 7 نشطاء عن حراك الريف (5.00)

  5. عبور أزيد من 16 ألف مسافرا عبر ميناء الحسيمة.. وهذه إحصائيات موانئ الشمال (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

تواصل معنا

الرئيسية | آخر الأخبار | وزيرة ألمانية: قرار أوزيل بمغادرة المنتخب "إنذار"

وزيرة ألمانية: قرار أوزيل بمغادرة المنتخب "إنذار"

وزيرة ألمانية: قرار أوزيل بمغادرة المنتخب "إنذار"

وصفت وزيرة العدل الألمانية كاتارينا بارلي اليوم الاثنين قرار اللاعب الألماني التركي مسعود أوزيل باعتزاله اللعب دوليا لصالح ألمانيا، "إنذار لنا".

وكتبت الوزيرة على حسابها بشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنذار لنا ألا يشعر لاعب كرة قدم كبير مثل أوزيل بأنه محبوب في بلاده وأنه ممثل للاتحاد الألماني لكرة القدم، بسبب العنصرية" وذلك بعد الانتقادات التي وجهها اللاعب إلى رئيس الاتحاد، رينهارد جريندل.

وأعلن لاعب الوسط أمس الأحد اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا وذلك بعد شهر ونصف من حالة الجدل التي أثيرت بسبب صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبعد انتقاده لوسائل الإعلام والاتحاد الألماني على رد فعلهما إزاء هذا الأمر.

ويتهم اللاعب صاحب الـ29 عاما، الاتحاد بعدم قبوله كألماني رغم فوزه مع المنتخب بمونديال البرازيل 2014.

وكشف أوزيل الذي كان يعد أحد الأوراق الهامة في تشكيل يواخيم لوف، عن هذا القرار عبر حسابه الرسمي على شبكة "تويتر" الاجتماعية، في الوقت الذي أوضح فيه أيضا السبب في التقاط الصورة المثيرة للجدل مع الرئيس التركي.

وأوضح لاعب آرسنال الإنجليزي أنه قرر التقاط هذه الصورة، لأنه في حالة النفي، كان الأمر سيترجم بشكل خاطئ وسيفهم على أنه "قلة احترام" "لأصوله التركية"، بينما أكد أنه "سيعود" لالتقاط "هذه الصورة" إزاء هذا الموقف.

وأشار "بالنسبة لي، التقاط صورة مع الرئيس التركي أردوغان ليس له أي علاقة بالسياسة أو بالانتخابات، ولكن باحترام المنصب الأكبر في بلاد عائلتي".

وظل الجدل حول صورة أوزيل طيلة المونديال وازداد بعد الخروج المبكر لألمانيا من المونديال من دور المجموعات.

كما تسبب قرار أوزيل في اندلاع وابل من الانتقادات ضد الاتحاد الألماني حيث انتقد رئيس بايرن ميونخ كارل-هاينز رومينجيه، رئيس الاتحاد ووصفه بغير المهني.

وفي تصريحات لقناة "ZDF" قال اليوم الناطق السابق باسم الاتحاد الألماني للعبة هيرالد شتنجر أن جريندل هو "أسوأ رئيس للاتحاد في تاريخه" مشيرا إلى أنه حان الوقت للكشف عن ذلك، بعيدا عن قضية أوزيل.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS
تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك